X-Fighters Tour Stops

مسابقة ريد بُل إكس فايترز العالمية تتوقف في بولندا في مواجهتها ما قبل الأخيرة!

Action Shot.jpg

يجتمع أفضل دراجو العالم في بولندا للمرة الثانية بتاريخ هذه الرياضة، وذلك يوم السبت 6 أغسطس 2011، بعد زيارتهم الأولى إلى العاصمة وارسو عام 2008. ولا بدّ أن شعور الإثارة والتشويق يخيم على الأجواء قبيل انطلاق المحطة الخامسة من الجولة العالمية لريد بُل إكس فايترز 2011 والتي تضم 6 محطات، علماً بأن بوزنان قد تكون مرحلة مصيرية في المعركة للفوز بأهم كأس في رياضة الـأف أم أكس على الإطلاق.

يتربع أندريه فيللا (النرويج) على عرش الترتيب الحالي بعد أول أربع محطات وذلك بفضل وصوله منصة التتويج لثلاث مرات. لكنه يتشبث بفارق خمس نقاط فقط على منافسه الأميركي وبطل الجولة العالمية لمرتين، نايت آدامز. لكن في المعركة ما قبل الأخيرة للعام 2011 والتي ستقام في بوزنان، ستتاح الفرصة لكليهما بالفوز وإضافة 100 نقطة إلى رصيدهما. ويقول النرويجي ذو 29 عاماً: "الإثارة تملأ الأجواء وكل شيء جائز مع وجود العديد من الدراجين الماهرين في المعركة".

أما الأسباب وراء أهمية هذه المحطة البولندية والتي يمكن أن تشهد أكثر المعارك احتداماً هو عودة أحد أفضل دراجي الـأف أم أكس إلى المنافسة بعد التعافي من إصاباته وهو السويسري مات ريبو، الذي سيعود للقفز في أجواء المدرج العملاق أمام جمهور قد يصل إلى 40 ألف شخص، حيث ستنظم لاحقاً مباريات بطولة كأس أوروبا لكرة القدم 2012. من جهة أخرى، يعود الأميركي نايت آدامز والياباني إيغو ساتو إلى قلب المنافسة في مدرج المدينة بعد عدم مشاركتهما خلال المحطة السابقة في حلبة مصارعة الثيران بمدريد لأسباب عديدة.

وبدأ داني توريس (إسبانيا) الذي فاز في مدريد وفي المحطة الافتتاحية التي نظمت في دبي (الإمارات العربية المتحدة) يشعر بضغط المسابقة، إذ قال: "أملك فرصة لتحقيق الصدارة، لكن أصغر خطأ يقوم به أي من الدراجين يؤدي إلى إضاعة عمل ومجهود عام بكامله".

يقع المدرج الذي أعيد بناؤه لبطولة كأس أوروبا لكرة القدم 2012 في غربي بولندا، بالقرب من نهر وارتا. وفي هذه المناسبة، تحوّل إلى ساحة معركة لأفضل دراجي رياضة ألـأف أم أكس في العالم. وتقع مدينة بوزنان على مفترق طرق غربي بولندا وتبعد 250 كلمتراً فقط عن العاصمة الألمانية، برلين. وبعد بوزنان، تنتقل المنافسة إلى محطتها الأخيرة لهذا الموسم في 27 سبتمبر 2011 إلى سيدني في أستراليا لأول مرّة في تاريخ ريد بُل إكس فايترز. وبالنسبة إلى الأسترالي جوش شيهان، فإن المعركة ستستمر بحدتها حتى آخر مواجهة في موطنه. وقال: "ستحدد نتيجة الموسم في آخر لحظة في موطني – أستراليا".

الترتيب العام الحالي (بعد 4 من أصل 6 محطات): 1. فيللا (النرويج/270 نقطة)، 2. آدامز (الولايات المتحدة/265 نقطة)، 3. توريس (إسبانيا/ 245 نقطة)، 4. ويليامز (أستراليا/215 نقطة)، 5. ماديسون (أستراليا/160 نقطة)، 6. شيهان (أستراليا/130 نقطة).

لائحة المشاركين في بوزنان (بولندا): نايت آدامز (الولايات المتحدة)، بو بامبرغ (الولايات المتحدة)، داني توريس (إسبانيا)، آدم جونز (الولايات المتحدة)، أندريه فيللا (النروج)، جوش شيهان (أستراليا)، مات ريبو (سويسرا)، إيغو ساتو (اليابان)، بلايك ويليامز (أستراليا)، بيتر بيلات (تشيكيا)، جاكسون سترونغ (أستراليا)، مايكل ميليرو (إسبانيا).


تعليقات

    أضف تعليق

    * جميع الحقول مطلوبة
    يُسمَح بـ2000 حرف فقط :
    اكتب الكلمة على اليسار ، ثم إضغط على "اانشر التعليق":

    تفاصيل المقالة